google-site-verification=AN-q4JDmA78ab08_jdpprbBBW-lLinVFLf62XsYm1uw

الخميس، أبريل 08، 2021

ماسك النيلة الزرقاء لتفتيح الوجه

 ما هي النيلة الزرقاء



النيلة الزرقاء هي شجيرة يبلغ ارتفاعها من متر إلى مترين وتعيش كل سنتين ودائمة حسب المناخ. لها أوراق خضراء داكنة وأزهار بنفسجية وردية. تُعرف باسم النيلي باللغة الإنجليزية، ونيلي شيتو في التيلجو، ونيلام في التاميل، ونيل في الهندية. هذه الشجيرة من نوعين وهما صغير وطويل. ثمارها قشرة رقيقة وطولها بوصة ونصف. عندما تجف الأوراق في الظل تتحول إلى اللون الأزرق. تم استخدامها  لعدة قرون للحصول على صبغة زرقاء تستخدم في تلوين الملابس.

النيلة الزرقاء تستخدم لتوهج الجلد، والقروح، والسعفة، والبثور، وتجديد الشعر، وتغميق الشعر الطبيعي، وإزالة الديدان في الأسنان واللثة، والقروح على الجلد، والكبد، والمشاكل البولية والسموم، وتقرحات الفم أو تقرحات القرحة، وأمراض الكلى، حشرات في الأذن، تساقط الشعر

تمت زراعة هذا النبات في الهند لأول مرة. شجع البريطانيون الزراعة التجارية للتصدير، في بيهار والبنغال على نطاق واسع على حساب زراعة الحبوب الغذائية العادية التي أدت إلى المجاعة في الهند. ثار المزارعون ضد شركة الهند الشرقية عام 1859 المعروفة باسم ثورة النيلي.

استخدمته العديد من الدول الآسيوية كصبغة نسيج لعدة قرون. في اليابان في فترة إيدو عندما كان الحرير ممنوعاً. يمكن استخدام اللون النيلي فقط لإضفاء اللون الأزرق على الكيمونو الذي يرمز إلى الطبيعة والبحر الأزرق العميق. بسبب قيمته التجارية العالية، كان النيلي يسمى الذهب الأزرق. تم استخدام النيلي في العصر الحديث كموصل شبه عضوي. النيلي آمن عند تناوله بكميات صغيرة. يحتوي النبات أيضاً على أنواع ذات أزهار باللون النيلي.

المزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق